15 الحيل لتحسين الذاكرة الخاصة بك

التذكر هو أحد المهارات المهمة في أي فرد يحتاج إلى شحذ وشحذ دائمًا. مع ذاكرة جيدة ، يمكنك دائمًا تذكر أشياء مثل التواريخ والأسماء وأرقام العملات والعديد من التفاصيل الدقيقة الأخرى. ومع ذلك ، عادة ما تكون عادة ذكرى الفقراء محرجة خاصة في الأماكن العامة ويمكن أن تؤدي إلى مواقف مثل تدني احترام الذات.

لذلك ، تحتاج دائمًا إلى البحث عن الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين ذاكرتك حتى تتمكن من تجنب مثل هذه الظروف المخيفة للحياة. في هذه الملاحظة ، في المناقشة التالية ، سننظر في 15 حيلة لتحسين ذاكرتك.

1. تناولي الطعام بشكل صحيح وكن بصحة جيدة

أسلوب حياتنا الحديث له بعض الآثار السلبية على قوة ذكرياتنا. من العادات الغذائية إلى الإجهاد الهائل وتجنب الراحة المناسبة - كل هذه تلعب أدوارًا ضارة لتحسين الذاكرة. هذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان أن تعيش حياة صحية ذات عادات غذائية عالية الجودة.
من المُسجَّل أن تناول الأطعمة والمكملات الغذائية التي تحتوي على مركبات الفلافونويدات مثل التوت والعنب وأوراق الشاي والقفز وفول الكاكاو وفيتامين (د) يعزز بشكل كبير الخلايا العصبية في الدماغ بمعنى أنها قادرة على تكوين ذكريات جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، ترتبط هذه الأطعمة عادةً بالأنزيمات والبروتينات التي تعد مهمة للذاكرة ، والأهم من ذلك ، تساعد في تكوين خلايا عصبية جديدة وتدفق الأوكسجين الكافي إلى الدماغ. الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة لفيتامين (د) يساعد على الحفاظ على وظائف الدماغ صحية.
لذلك ، إذا كنت حريصًا على تطوير ذاكرتك ، فيجب عليك كبح جماح نفسك من الأطعمة غير المرغوب فيها والكحول. علاوة على ذلك ، تمامًا مثل الجسم ، يحتاج الدماغ أيضًا إلى الراحة الصوتية للعمل بأقصى إمكاناته.

 فيما يتعلق بالأطعمة ، تحتاج إلى تضمين الفواكه والخضروات الخضراء في نظامك الغذائي اليومي الذي يوفر المواد المضادة للاكسدة اللازمة لحماية خلايا المخ من التلف.

2. تجنب السكر

تعد الأطباق الحلوة ضعفًا شائعًا بالنسبة للكثيرين ، وإذا كنت منهم ، فقد تجد أنه من المحزن أن تعرف أن تناول السكر المكرر أكثر من الحد الموصى به يمكن أن يكون ضارًا بذكرياتك. دعنا نعرف كيف يمكن للسكر أن يؤثر على الذاكرة.

هناك كمية كبيرة من البيانات تشير إلى أن تناول كميات كبيرة من السكر المكرر في جسم الإنسان له تأثير ضار على صحة الدماغ والذاكرة. يستهلك الكثير من الناس في يوم واحد ضعف كمية السعرات الحرارية التي يوصي بها الخبراء الطبيون. يؤدي السكر المكرر إلى صعوبات في تكوين ذكريات جديدة والاكتئاب وتقليل وظائف المخ. يقلل السكر المكرر من إنتاج عامل التغذية العصبية المشتقة من الدماغ (BDNF) والذي يعد عنصرًا بالغ الأهمية عندما يتعلق الأمر بالتعلم وخلق ذكريات جديدة.

3. شرب الكافيين

الكافيين له تأثير إيجابي على الذاكرة بالنسبة لأخذ مواد أخرى. ومع ذلك ، يجب أن يتم ذلك بعناية لتجنب الاستهلاك المعتاد. بعد تناول القهوة ، يتم تنفيذ العديد من المهام المعرفية وفي التحليل النهائي ، فإن شرب الكافيين يعزز من ذاكرة الإنسان.
إضافة إلى ذلك ، يلعب الشاي الأخضر أيضًا دورًا إيجابيًا للغاية عندما يتعلق الأمر بتحسين الذاكرة. أنه يحتوي على مادة البوليفينول ، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تمنع الجذور الحرة من إتلاف خلايا الدماغ. علاوة على ذلك ، فإن الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر هو أفضل دليل لتحسين الذاكرة واليقظة العقلية ويمكن أن يبطئ عملية شيخوخة الدماغ بشكل ملحوظ.

4. ممارسة دماغك

يمكن أن تساعد تمارين الدماغ المناسبة في الحفاظ على نشاط عقلك على مر العصور. تمامًا مثل عضلات الجسم ، يحتاج دماغنا أيضًا إلى الطعام والتمرين من نوعه. هناك بعض التمارين التي تساعد في تطوير وظائف الدماغ وقوة الذاكرة. يمكنك اعتبارهم لأن هذه هي أفضل الحيل تحسين الذاكرة. علاوة على ذلك ، إذا واصلت ممارسة هذه التمارين على مدى فترة طويلة من الزمن ، فسيحقق لك بعض النتائج المعجزة.

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها ممارسة عقلك لتحسينه. تشمل بعض هذه القراءة قدر المستطاع ، وزيادة المفردات الخاصة بك ، وتعلم لغات جديدة ، وكتابة شيء ما ، ونشر المشكلات وحلها وإيقاف تشغيل التلفزيون. من خلال هذه الأنشطة ، يمكنك ممارسة عقلك ، والأهم من ذلك ، توسيع ذاكرتك ، وبالتالي تحسينها.

5. ممارسة الرياضة اليومية

يقال إنه "لتحقيق شيء لم يكن لديك مطلقًا ، يجب عليك فعل شيء لم تفعله أبدًا".
في عالم اليوم المزدحم ، تعد الصحة هي الجانب الأكثر إهمالًا في حياتنا ، في حين أنه ينبغي أن يكون العكس! يجب أن ندير ما لا يقل عن نصف ساعة كل يوم لتكريس لصحتنا. ممارسة التمارين الرياضية اليومية لها فوائد جسدية وعقلية متعددة يمكن تقديمها ومما لا شك فيه ، عندما يتعلق الأمر بتحسين قوة الذاكرة ، يمكن للمرء الحصول على نتائج رائعة من خلال هذه العملية.
ممارسة الرياضة اليومية يمكن أن تعزز بشكل كبير مهاراتك في التفكير والتفكير. يتم تحقيق ذلك من خلال وسائل غير مباشرة ومباشرة. من خلال الوسائل المباشرة ، يعمل على الجسم عن طريق تحفيز التغيرات الفسيولوجية مثل الالتهاب وتقليل مقاومة الأنسولين وكذلك تشجيع إنتاج عوامل النمو. إنه يعمل مباشرة على عقلك من خلال تحسين نومك وحالتك المزاجية. من خلال هذا ، من الواضح تمامًا أن التمرين اليومي الثابت يمثل وصفة رائعة لتحسين ذاكرتك.

6. لا تعدد المهام

يبدو رائعًا أن يكون لديك عنوان "تعدد المهام" ، لكن هل تريد أن تعرف ما هو نوع التأثير الذي يحدثه على عقلك؟ بينما نناقش حول كيفية تحسين ذاكرة الدماغ ، قد تشعر بخيبة أمل لمعرفة أن تعدد المهام لا يساعد في تحسين ذاكرة دماغك.
في كثير من الأحيان ، وصفت تعدد المهام بأنها عملية عكسية وشاملة. يفضل العقل المتوسط ​​الذي يعمل جيدًا الانتقال من مهمة إلى أخرى بدلاً من تعدد المهام. لذلك ، فإن الطبيعة الشاملة لتعدد المهام ، لا تؤدي بأي حال إلى تحسين طبيعة ذاكرتك.

لقد اقترحت دراسات مختلفة بالفعل أنه لا يؤدي فقط إلى نقص التركيز ، بل قد يؤدي إلى إبطاء عملية العمل ويسبب أخطاء! إذا كنت تحاول إكمال 3-4 مهام في وقت معين من الوقت ، فمن الأفضل أن تسترعي الانتباه في المهام الفردية لأن الأمر سيستغرق وقتًا أقل بكثير من إكمال جميع المهام التي يتم تنفيذها معًا.

 هذا هو السبب في أنها واحدة من أفضل النصائح لتحسين الذاكرة.

7. النوم جيدا

بعد يوم طويل من العمل ، يحتاج جسمنا إلى نوم عميق في الليل وهذا مهم أيضًا لتحقيق الاستقرار في وظائف الدماغ. يقوم الدماغ بآلاف الأنشطة على مدار اليوم والنوم الجيد من 6-8 ساعات يعمل على استقرار الدماغ ويضعه في أفضل حالة عمل في صباح اليوم التالي. على العكس من ذلك ، فإن عدم النوم الجيد في الليل سيجعلك تشعر بالنعاس طوال اليوم ولن تتمكن من التركيز على أي شيء.
كمية جيدة ونوعية النوم تنشط تغيرات الدماغ التي تساعد في تحسين الذاكرة.

 عندما تكون نائماً ، يمكن تنفيذ مهام الدماغ بدقة وبسرعة وبدون قلق وضغط أقل. هذه في الأساس وصفة لزيادة سعة ذاكرتك.

تشير دراسة أجريت بين الأطفال إلى أنه عندما يأخذ الأطفال غفوة بين تعلم الدروس واختبارها في الحياة الواقعية ، فمن المحتمل جدًا أن يؤديوا أداءً أفضل. يساعد عملية نمو الدماغ (تسمى المرونة العصبية) التي تتحكم في قدرة الدماغ على التحكم في سلوك التعلم والذاكرة. لذلك ، يرتبط النوم جيدًا بتحسين ذاكرة الدماغ.

8. الحد من التوتر والضحك أكثر

يمكن أن يؤثر الضغط والاكتئاب في الواقع على قدرة الشخص على تذكر الأشياء. ومع ذلك ، من خلال الانخراط في الضحك ، يمكنك تقليل مستويات التوتر لديك وتحسين قدرات ذاكرتك. باختصار ، يضحك الضحك على هرمون الكورتيزول المجهد.
في بعض الأحيان ، نضع الكثير من الضغوط على أنفسنا دون أن ندرك التأثير السيئ الذي تحدثه على صحتنا ودماغنا.

 يضع ضغطًا أكبر على القلب وعندما يتعلق الأمر بالدماغ ، فإنك تعاني من نقص في قوتها الذاكرة. الضحك هو في الواقع دواء عظيم للتخلص من هذا الموقف!

 بمساعدة الاستجابات العاطفية ، يتم تنشيط أجزاء قليلة فقط من الدماغ ، ولكن مع الضحك ، يتم إشراك جميع مناطق الدماغ. هذا هو السبب في أنه من المفيد قضاء بعض الوقت مع الأشخاص ذوي القلب الفاتح والضحك يوميًا ، حيث إنها إحدى الحيل المجربة لتعزيز ذاكرتك.

9. مضغ العلكة

مضغ العلكة يساعد على تذكر المزيد. الأشخاص الذين يمضغون العلكة يختبرون الذاكرة قصيرة المدى وطويلة الأجل. تعتبر مضغات اللثة هذه تنتج نتائج أعلى من أولئك الذين لا يمضغون العلكة عندما يتعلق الأمر بتذكر الأشياء. من الصعب شرح الأسباب العلمية وراء ذلك ، ولكن مع مرور الوقت ، أظهرت بعض النتائج الفعالة للأشخاص الذين يحرصون على معرفة "كيف يمكنني تحسين ذاكرتي؟"

10. تعلم مهارة جديدة

يقولون إن إبقاء عقلك مشغولًا بتعلم أشياء جديدة له تأثير جيد على تحسين ذكرياتك. هذا أيضًا أحد أفضل الحيل لتحسين الذاكرة التي يجب على الجميع تطبيقها. والسؤال هنا هو - هل العمر له أي علاقة بهذه العملية. يُرى أن إبقاء عقلك مشغولاً بالأنشطة الهادفة والهادفة يحسن الجهاز العصبي وهذه هي الطريقة التي تعزز ذاكرتك. لقد أثبت العلم بالفعل أن هذا لا صلة له بالعمر.
لقد كان صحيحًا دائمًا أنه إذا كنت ترغب في تعزيز عقلك ، فيجب أن تعمل عليه.

تعلم مهارة جديدة لم تكن مألوفة في البداية له تأثير كبير على تحسين عقلك. الأشخاص الذين يشاركون دائمًا أدمغتهم في تعلم أشياء جديدة يبرهنون دائمًا على تحسين وظائف الذاكرة. عندما يكبر شخص ما ، من خلال تجربة أشياء جديدة ، يضمن له / لها صحة العقل.

11. حاول أجهزة ذاكري

في حياتنا اليومية ، صادفنا الكثير من الأشياء ولا يمكننا حقًا الاحتفاظ بها جميعًا في ذاكرتنا. ربما ، لا نريد تخزينها جميعًا في الذاكرة. ولكن ، ماذا عن تلك الحوادث ، والأسماء ، والأحداث ، والتواريخ التي تريد الاحتفاظ بها في ذاكرتك ولكن تواجه تحديات؟

يمكنك ببساطة تجربة أجهزة Mnemonic باعتبارها واحدة من أفضل الحيل لتعزيز ذاكرتك.
أجهزة ذاكري هي أساسًا تقنيات الذاكرة التي تساعد الدماغ على تشفير أفضل شركات نقل اثاث بالقاهرة ، والأهم من ذلك ، تذكر بعض التفاصيل الدقيقة ، ولكن المهمة. مثال على جهاز ذاكري هو قافية " 30 يومًا من شهر سبتمبر " وهو أمر مهم للغاية في مساعدة الكثير منا على تذكر عدد الأيام في كل شهر تقويمي. في بعض الأحيان ، بدون أجهزة تذكر ، غالبا ما يكون من الصعب تذكر بعض الأشياء. فيما يتعلق بالدراسات الجديدة ، تعمل هذه التقنيات على تحسين حالة ذاكرتك بشكل كبير.
هناك العديد من الأجهزة الأخرى المشابهة التي يمكنك تطبيقها لهذا الغرض ، ولكن أفضل ما يمكنك فعله هو ابتكار بعض التقنيات الخاصة لتحسين الذاكرة. إنه يعمل بشكل ممتاز!

12. جمعية

كل جزء من المعلومات التي نفكر فيها يرتبط دائمًا بقطعة أخرى بطريقة أو بأخرى. ذاكرتنا تعمل أساسا عن طريق الجمعيات. للحصول على ذكرى أفضل ، نحاول دائمًا إنشاء ارتباط بين أجزاء من المعلومات. عندما يتعلق الأمر بتين من المعلومات لبعضهما البعض ، لدينا قدرة أكبر على أن نكون مبدعين في ربط الاثنين ، ونتيجة لذلك ، يعزز هذا ذكرياتنا.

13. القوافي

قد يبدو هذا كطريقة المدرسة القديمة ، ولكن في بعض الأحيان ، يساعد تكوين القوافي على حفظ الأشياء بشكل أفضل. لم يتم تكوين عقولنا لتتذكر أشياء متعددة في نفس الوقت ، لكن تكوين هذه التفاصيل في بنية قافية مفيد لوضعها في الاعتبار وتطبيقها في الوقت المناسب. هذا هو أفضل دليل لتحسين الذاكرة. بعد ممارسته لفترة زمنية معينة ، يصبح من المثير جدًا أن يتذكر أي شخص أشياء في شكل أغاني.

من الأسهل دائمًا نسيان قائمة مكونة من ستة عناصر في قائمة التسوق أكثر من نسيان كلمات الأغنية التي لم تسمع بها منذ أمد. في الأساس ، تتذكر أدمغتنا الأشياء بسهولة عن طريق القوافي لأنها مرتبطة ببعضها البعض. لذلك ، يمكن لأي شخص يعرف قصيدة أن يتذكرها بسهولة أكثر من تذكر الكلمات العشوائية. هذه طريقة ممتازة يمكنك من خلالها تحسين أدمغتك حيث يمكنك أن تقفي الأشياء وتجعلها مثيرة ولا تُنسى.

14. بطاقات فلاش

تستخدم البطاقات التعليمية بشكل شائع في المدارس والمؤسسات للمساعدة في تعلم مادة مادة المدرسة. مع البطاقات التعليمية ، يمكنك أن تتذكر أشياء مثل المفردات وأسئلة حول موضوع ما. تتطلب البطاقات التعليمية قضاء بعض الوقت حتى تتمكن من جعل الدراسات أكثر فائدة وحفظ أكثر فعالية. من خلال استخدام البطاقات التعليمية ، يمكنك زيادة الذاكرة بشكل كبير.

15. تنظيم حياتك

هذه حقيقة مدهشة لمعرفة أن أول شيء تفعله بعد رفع نفسك من السرير إلى آخر شيء تقوم به قبل النوم يؤثر على ذاكرتنا. كلما كانت حياتك أكثر تنظيماً ، كلما أصبحت ذاكرتك أفضل. أنشطتك المنتظمة وعاداتك الغذائية وحتى عاداتك في النوم - كل ذلك له تأثير كبير على الذاكرة.

عندما يتم تنظيم حياتك ، فهذا يعني بشكل أساسي أنه يمكنك تحديد عنصر ما تقوم به بوضوح من عنصر آخر. الحياة المنظمة تعني أن الدماغ يعمل في إجراء معين. يصبح هذا مهمًا جدًا عندما يتعلق الأمر بتذكر بعض الأشياء. لذلك ، تعتبر الحياة المنظمة وصفة جيدة لسعة ذاكرة ممتازة.

علاوة على ذلك ، عندما تفعل أشياء بطريقة منظمة ، يمكن أن يعمل الدماغ أيضًا بطريقة منظمة وهذا يرتبط ارتباطًا مباشرًا بتحسين ذاكرتك.

استنتاج

إن التقنيات الخمسة عشر المذكورة أعلاه لتحسين الذاكرة هي بلا شك أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين ذاكرتك. كل ما تحتاجه هو تحديد الطرق التي تناسبك ، وإدماجها في حياتك ، وستزيد من قدرة عقلك على التذكر.

0/Post a Comment/Comments